رحلات للمقيمين والمواطنين من وإلى الإمارات
رحلات للمقيمين والمواطنين من وإلى الإمارات

يمكن لمواطني الإمارات والمقيمين الذين تقطعت بهم السبل حاليًا في الخارج ويحملون تأشيرة إقامة سارية ، الآن العودة إلى البلاد من 17 مدينة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وأستراليا والولايات المتحدة وكندا.

تقوم الاتحاد للطيران بتشغيل رحلات ركاب متجهين من أمستردام وبرشلونة وفرانكفورت وجاكرتا وكوالالمبور ولندن ومانيلا وملبورن وسيول وسنغافورة وطوكيو وتورونتو.

تقوم شركة الطيران ومقرها أبوظبي بتشغيل الرحلات المجدولة منذ 9 مايو وستواصل عملياتها حتى 30 مايو.

يمكن للمقيمين والمواطنين في الإمارات العربية المتحدة حجز الرحلات من وإلى شيكاغو وفرانكفورت ولندن هيثرو ومدريد وملبورن وميلانو وباريس وسيدني وتورنتو بين 21 مايو و 30 يونيو.

بالإضافة إلى شركات الطيران الإماراتية ، أعلنت لوفتهانزا أيضًا عن رحلات مجدولة إلى 106 وجهات بدءًا من يونيو. تعتزم استئناف رحلة فرانكفورت-دبي من 7 يونيو.

تخضع جميع هذه الرحلات لموافقة الحكومة وإزالة القيود المفروضة على السفر الدولي.

وقالت مصادر إن شركات الطيران المحلية غير متأكدة من استئناف الرحلات المجدولة إلى شبه القارة الهندية بسبب قيود السفر على السفر الدولي في الهند وباكستان ودول المنطقة الأخرى لشركات الطيران الأجنبية. ومع ذلك ، تأمل شركات الطيران أن يتحسن الوضع في الشهر المقبل أو نحو ذلك لاستئناف الرحلات على نطاق أصغر إلى شبه القارة.

قالت شركات الطيران المحلية إنه يجب على المقيمين العائدين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الحصول على تأشيرة إقامة سارية المفعول وكذلك رقم الهيئة الاتحادية للهوية والمواطنة  من أجل قبول السفر إلى الإمارات العربية المتحدة.

يمكن الحصول على رقم ICA من خلال خدمة Twajudi التابعة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عبر البريد الإلكتروني. يجب تقديم الرقم لشركات الطيران الإماراتية في وقت الحجز للرحلات الداخلية.

وأعلنت الاتحاد للطيران ومقرها أبوظبي يوم الأحد عن رحلتين إضافيتين ، مما يسمح للمقيمين والمواطنين الإماراتيين بحجز رحلات من وإلى الإمارات.

ستقوم شركة الطيران بتشغيل خدمة لمرة واحدة من أبوظبي إلى تورونتو ، وتغادر الساعة 10 صباحًا في 21 مايو وتعود في اليوم التالي كما ستعمل خدمة لمرة واحدة إلى بلغراد. 

ستغادر الرحلة الساعة 8:30 صباحًا يوم 21 مايو وتعود من بلغراد إلى أبوظبي الساعة 14.05 يوم 21 مايو.

يمكن للمسافرين الحاصلين على الموافقات المناسبة ، المشغلة بواسطة طائرة بوينج 787-9 ، الحجز في كلا الاتجاهين على كلا المسارين.