يمكن للوافدين الهنود في الإمارات الآن تجديد رخصة القيادة الدولية
يمكن للوافدين الهنود في الإمارات الآن تجديد رخصة القيادة الدولية

ابتداءً من اليوم ، يمكن للوافدين الهنود في الإمارات العربية المتحدة تجديد رخصة القيادة الدولية الصادرة في الهند محليًا.

 

أعلنت السفارة الهندية في أبوظبي يوم الاثنين أنها ستسهل إعادة إصدار نازحين داخليين للمواطنين الهنود ، والتي صدرت في الأصل من قبل السلطات المختصة في الهند اعتبارًا من 15 فبراير 2021.

وتأتي هذه الخطوة في إطار قرار الحكومة الهندية بالسماح للسفارات الهندية في الخارج بتقديم الخدمة بالتعاون مع وزارة النقل والطرق السريعة.

وفي نشرة استشارية تتعلق بإطلاق الخدمة على مواقع التواصل الاجتماعي ، قالت السفارة: "أولئك الذين ينوون الاستفادة من هذه الخدمة القنصلية يمكنهم زيارة السفارة خلال ساعات العمل (من الساعة 8:30 صباحًا حتى 12:30 مساءً في جميع أيام العمل من الأحد إلى الخميس) مع جواز سفر ساري المفعول ورقم IDP / IDP منتهي الصلاحية بالإضافة إلى رخصة قيادتهم الهندية ".
بعد التحقق المادي من المستندات ، سيُطلب من المتقدمين تقديم نموذج الخدمة القنصلية المتنوعة المملوء حسب الأصول (EAP-II).

أكدت القنصلية الهندية في دبي  أنه يمكن القيام بنفس الخدمة من خلال IVS Global ، وهي الوكالة الخارجية التي تقدم خدمات التصديق للهنود في دبي والإمارات الشمالية. وقال متحدث باسم القنصلية إن العملية والوثائق والرسوم ستبقى كما هي بالنسبة للهنود الذين يعيشون في دبي والإمارات الشمالية أيضًا.

وأوضح "ومع ذلك ، بدلاً من زيارة القنصلية ، عليهم زيارة مكتب IVS لتقديم المستندات".

كم يكلف؟ 

وقالت البعثة إنه يتعين عليهم أيضًا تقديم 40 درهمًا كرسوم خدمة قنصلية و 8 دراهم كرسوم صندوق رعاية المجتمع الهندي.

سيحتاج مقدم الطلب إلى تحميل جميع المستندات ذات الصلة جنبًا إلى جنب مع الإيصال الصادر من البعثة في بوابة Parivahan التابعة للوزارة ودفع رسوم IDP المطلوبة عبر الإنترنت على نفس البوابة.

وأوضحت البعثة أنه عند استلام الطلب من خلال البوابة ، تقوم سلطة الترخيص عند التحقق من الوثيقة ، بإرسال IDP مباشرة إلى العنوان السكني لمقدم الطلب. 
"وتجدر الإشارة إلى أن دور السفارة في هذه الخدمة القنصلية يقتصر على مدى تسهيل تقديم نموذج طلب تجديد IDP فقط. 

وأضاف البيان أن أي مراسلات أخرى تتعلق بالموضوع ، بما في ذلك حالة الطلب ، يجب التحقق منها مباشرة من السلطة المعنية في الهند.