العودة على متن رحلات Vande Bharat  
العودة على متن رحلات Vande Bharat  

ستسمح رحلات الإخلاء من Vande Bharat Mission للمقيمين الذين يحملون موافقات ICA فقط بالعودة إلى الإمارات.

 

أعلنت سلطات الطيران المدني الهندي أن سكان الإمارات العالقين حاليًا في الهند يمكنهم العودة إلى الإمارات على متن رحلات بعثة فاند بهارات التابعة للحكومة الهندية لمدة 15 يومًا بدءًا من 12 يوليو.

وقد تم توقيع اتفاق على ذلك بين سلطات الطيران المدني في البلدين ، ووضع حد للانتظار المؤلم الطويل لمئات الهنود. والكثير منهم عالقون حاليًا في الهند منذ مارس عندما أغلقت كل من الإمارات والهند مجالهما الجوي لكبح انتشار فيروس Covid-19 التاجي ، كما سيسمح للرحلات المؤجرة التي تديرها شركات طيران الإمارات لإعادة الهنود إلى وطنهم لنقل سكان الإمارات العربية المتحدة المعتمدين من قبل ICA على وقد أوضحت وزارة الطيران المدني الهندية أن عودتهم من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة. وعلقت الهند منح الإذن للرحلات المستأجرة التي تديرها شركات طيران الإمارات منذ بداية هذا الأسبوع.


تغرد شركة Air India يوم الخميس فقط للمسافرين الذين حصلوا على موافقات ICA أو GDRFA للعودة إلى البلاد ، على رحلة الخطوط الجوية Air India و Air India Express المتجهة من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة. وقالت شركة الطيران في تغريدة أن هذا الترتيب سيكون جاهزًا للعمل لمدة 15 يومًا ، من 12 يوليو إلى 26 يوليو. وينطبق الشيء نفسه على الركاب الذين يختارون العودة على الرحلات الجوية المستأجرة.

وقالت السلطات الهندية إن الترتيبات "ستتم مراجعتها حسب الاقتضاء" بعد فترة التشغيل الحالية.

وقالت السلطات إن اتفاق السفر تم التوصل إليه "بهدف مساعدة المواطنين الإماراتيين المقيمين حاليا في الهند على العودة إلى الإمارات" ، ويعكس الشراكة الاستراتيجية الوثيقة بين حكومتي البلدين.

منذ إطلاق مهمة Vande Bharat في مايو ، كانت هناك رحلات جوية فارغة تابعة لشركة Air India Express تطير إلى الإمارات العربية المتحدة لإعادة المواطنين الهنود المتعسرين الذين يرغبون في العودة إلى ديارهم. 

وقد عاد أكثر من 125.000 هندي إلى الوطن من الإمارات وحدها. وستقوم البعثة في مرحلتها الرابعة بتشغيل 104 رحلات جديدة من الإمارات العربية المتحدة.