السفر يلهم الناس ويساعد في بناء روابط اجتماعية وثقافية واقتصادية حيوية وتعد دبي من بين المدن القليلة في العالم المفتوحة رسميًا للسياح بعد الإدارة الناجحة لوباء Covid-19.

انتقل الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي ورئيس مطارات دبي ، إلى تويتر يوم الأحد للتأكيد على أن دبي آمنة للزوار.

 "منزلنا ومركزنا دبي مفتوحان على العالم ومعترف بهما بختم @ WTTC (المجلس العالمي للسفر والسياحة)" السفر الآمن ". مع تدابير السلامة المعززة في دبي ومناطق الجذب المتنوعة ، يمكن للزوار والسياح تجربة المدينة بكل ثقة ، "غرد.

جاءت تغريداته مع احتفال العالم بيوم السياحة العالمي في 27 سبتمبر. "السياحة مصدر مهم للتوظيف في جميع أنحاء العالم. السفر يلهم الناس ، ويساعد في بناء العلاقات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية الحيوية. في # يوم السياحة العالمي ، نحيي الصناعة و ونؤكد من جديد التزامنا بدعم التعافي الآمن للسياحة العالمية ".

أشاد السياح الذين عادوا إلى دبي بإجراءات السلامة الخاصة بـ Covid-19.

جاء يوسف أحمد خان إلى دبي لمقابلة عمه والاستمتاع بمناظر المدينة. قام الشاب البالغ من العمر 23 عامًا برحلة غريبة في هذه الأوقات غير العادية. "من لاهور ، ذهبت إلى دبلن ، حيث مكثت لمدة شهرين. ثم ذهبت إلى بريستول وسافرت لاحقًا إلى كارديف ، حيث مكثت لمدة أسبوعين. ذهبت أيضًا إلى لندن ، حيث مكثت لمدة أسبوع ثم جئت إلى دبي في 20 سبتمبر. اضطررت إلى عزل منزلي في مكانين فقط. الآن ، أستمتع بوقتي هنا مع عمي واستكشاف المدينة. سأعود إلى لاهور في 4 أكتوبر ".

قال كمسافر إنه يشعر براحة شديدة في دبي. "هنا في دبي ، الوضع أكثر أمانًا (للسياح)".

تسافر نازيا سولات وعائلتها إلى دبي من إندونيسيا. مع انتقال العمل والتعليم عبر الإنترنت ، أتت نازيا وزوجها إلى دبي بسبب "نجاحها الكبير" في الحد من انتشار الفيروس.

"لقد هبطنا هنا من جاكرتا قبل يومين وسنبقى هنا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل. هنا ، هناك عدد أقل بكثير من حالات Covid-19. لقد ذهبنا بالفعل لاستكشاف المدينة. ذهبنا إلى مركز تجاري في يوم آخر. زوجي سيعمل وأولادي يتعلمون إلكترونيًا من هنا ".