فتح خطوط السفر والرحلات الجوية
فتح خطوط السفر والرحلات الجوية

يبدو أن العديد من البلدان حول العالم حريصة على إعادة فتح خطوط السفر والخطوط الجوية ، حيث نشرت منظمة الطيران المدني الدولي ، من خلال موقعها على الإنترنت ، جدولًا زمنيًا وضعته 71 دولة لفتح المسارات في مطاراتها لاستئناف الرحلات الدولية بعد فترة الإغلاق التي تفرضها ظهور فيروس كورونا الناشئة.

يشير الجدول إلى أن معظم البلدان تخطط لإعادة فتح الطرق الدولية من منتصف يونيو إلى بداية أغسطس 2020.

حتى الولايات المتحدة ، التي لا تزال تحت تأثير الوباء ، من المتوقع أن تعيد فتح رحلاتها في 1 سبتمبر ، مع الأخذ في الاعتبار تنفيذ العديد من الإجراءات الصحية والوقائية في جميع مرافق المطارات حول العالم حتى داخل الطائرات ، مع الالتزام إلى الاختلاف الاجتماعي والاكتشاف المبكر للمسافرين المغادرين والقادمين.

على نفس المستوى ، ستتنفس العديد من شركات الطيران الصعداء بعد الخسائر الجسيمة التي تكبدها الإغلاق الجوي بسبب كورونا ، خلال فترة وصفها العديد من الاقتصاديين بأنها الأسوأ في تاريخ الطيران في العالم.

أدت هذه المرحلة إلى فشل بعض شركات الطيران والخسائر الفادحة التي تكبدتها الشركات الكبرى ، فيما كشفت أحدث الإحصائيات أن إجمالي الخسائر في قطاع الطيران والسياحة لهذا العام بلغت حوالي 84 مليار دولار ، وقد تصل إلى 100 مليار دولار من قبل نهاية السنة.