75٪ من طلاب التعلم الهجين عادوا الآن إلى مدارس الشارقة
75٪ من طلاب التعلم الهجين عادوا الآن إلى مدارس الشارقة

خمسة وسبعون في المائة من الطلاب الذين اختاروا التعلم الهجين هذا العام الدراسي يحضرون الآن دروسًا شخصية في 116 مدرسة خاصة في الشارقة.

 

قال مسؤول كبير في هيئة الشارقة للتعليم الخاص : "سيعود جميع الطلاب الذين اختاروا التعلم الهجين إلى المدارس بحلول الأسبوع المقبل. وسيستمر أولئك الذين اختاروا الدراسة عبر الإنترنت حتى نهاية العام".

وأضاف أنه تم بالفعل فحص أكثر من 24000 طالب لـ Covid-19 لحضور الفصول الدراسية الشخصية وسيتابع المزيد من الطلاب حتى عودة 100 في المائة من الطلاب ، الذين اختاروا التعلم المختلط ، إلى الحرم الجامعي.

وفي الوقت نفسه ، دربت SPEA أكثر من 500 موظف للتعامل مع أي أعراض للفيروس قد تظهر بين الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس. كما تم تدريب الفرق الطبية والتمريضية بالمدارس على التعامل مع الحالات الطارئة ، بالإضافة إلى تخصيص غرف عزل. تم تجهيز العيادات وغرف العزل بالأجهزة الطبية اللازمة - أجهزة التنفس الصناعي وأجهزة قياس ضغط الدم وغيرها.

تم تشكيل فرق متخصصة في المدارس للتعامل مع جميع جوانب التعقيم الصفي ، وتوفير مواد التعقيم في دورات المياه والمداخل ، وإلزام الطلاب بارتداء الكمامات أثناء تواجدهم داخل الحرم الجامعي.