مكالمات نصية
مكالمات نصية

أنشأ Facebook يوم الثلاثاء زرًا جديدًا للتسوق في WhatsApp على الهواء مباشرة على مستوى العالم ، بما في ذلك في الهند ، لمساعدة الأشخاص على التحقق من المنتجات المتاحة وإجراء عمليات شراء مباشرة من الدردشة.

 

سيسهل هذا على الشركات اكتشاف منتجاتها ، مما قد يساعد في زيادة المبيعات وستسهل الأداة على الأشخاص اكتشاف كتالوج الأعمال حتى يعرفوا السلع أو الخدمات التي يقدمها.

في السابق ، كان على الأشخاص النقر فوق الملف الشخصي للشركة لمعرفة ما إذا كان لدى الشركة كتالوج.

قالت الشركة: "الآن ، عندما يرى شخص ما زر التسوق ، الذي يشبه رمز واجهة المتجر ، فسيعرف على الفور أن النشاط التجاري لديه كتالوج حتى يتمكن من تصفح المنتجات وبدء محادثة حول عنصر يراه بنقرة واحدة فقط". بالوضع الحالي.

سيسهل هذا أيضًا على الشركات اكتشاف منتجاتها ، مما قد يساعد في زيادة المبيعات.

يقوم أكثر من 175 مليون شخص بمراسلة حساب WhatsApp Business يوميًا ، ويشاهد أكثر من 40 مليون شخص كتالوج الأعمال كل شهر - بما في ذلك أكثر من ثلاثة ملايين في الهند.

وفقًا لمسح حديث ، قال 76 في المائة من البالغين في الهند "من المرجح أن أقوم بأعمال تجارية / شراء من شركة يمكنني الاتصال بها عبر المراسلة أكثر من شركة لا أستطيع ذلك".

زر التسوق الجديد متاح الآن في جميع أنحاء العالم وسيحل محل زر الاتصال الصوتي.

للعثور على زر الاتصال الصوتي ، ما عليك سوى النقر على زر الاتصال لتحديد إما مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو.

وقالت الشركة الشهر الماضي: "في المستقبل ، سنجعل من الممكن إضافة عناصر إلى عربة التسوق وتسجيل المغادرة ، كل ذلك داخل WhatsApp".

قال Facebook إنه سيبدأ أخيرًا في فرض رسوم على الشركات التي تستخدم WhatsApp for Business ، حيث قام بتوسيع طرق لمستخدميه للتحقق من المنتجات المتاحة وإجراء عمليات الشراء مباشرة من الدردشة.

تقوم حوالي 50 مليون شركة بإرسال رسائل إلى حساب WhatsApp Business كل يوم ، وستساعد هذه الخطوة WhatsApp على الاستمرار في بناء شركة خاصة بها بينما توفر وتوسع مكالمات نصية وفيديو وصوتية مجانية مشفرة من طرف إلى طرف لأكثر من ملياري شخص.