4 شروط لعودة العالقين
4 شروط لعودة العالقين

 أعلنت الحكومة بناءا على حوار وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص، انه في المستقبل القريب ستتم عودة العمالة التي تحتاجها الكويت بعد تنفيذ المرحلة الأولى من عودة العمالة المنزلية مباشرة والتي تحمل إقامة سارية.

وأوضحت مصادر، أن هناك 4 شروط لعودة العمالة من العالقين، وهي : التخصصات التي تحتاجها البلاد، وإقامة سارية، والتسجيل على المنصة، ودفع التكلفة مسبقا سواء تذكرة السفر او الحجر المؤسسي والفحوصات لغير العمالة المنزلية، حيث تتحمــل الحكـومة فحــص الـ PCR للعمالة المنزلية.

وكشفت المصادر انه سيتم انشاء منصة الكترونية لتسجيل المواطنين العمالة المنزلية التي تحتاج عودتها مباشرة الى الكويت، من اصحاب الإقامات السارية، على ان يلي ذلك إجراء ترتيبات للعمالة المنزلية المنتهية إقاماتها والتي يحتاج المواطنون إلى عودتهم للعمل.

وقالت المصادر إن المحاجر والشاليهات جاهزة لحجر العمالة المنزلية وتكلفة الحجر لن تزيد على 30 دينارا يوميا شاملة الوجبات الثلاث لمدة 14 يوما، وأن هناك مطالبات بخفضه الى 7 أو 10 أيام.

وردا على سؤال حول اسعار تذاكر الطيران، اجابت المصادر: لا توجد اي زيادة مصطنعة، مؤكدة ان الأسعار قد تكون ذاتها المعتادة او بزيادة طفيفة حسب عدة عوامل.