إنسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية
إنسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية

قامت الولايات المتحدة الأمريكية ، بإبلاغ الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش" بإتخاذها قرار الإنسحاب من <<منظمة الصحة العالمية >>، والسبب....

قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإبلاغ الأمين العام للأمم المتحدة " أنطونيو جوتيريش "بإتخاذها قرار الإنسحاب من " منظمة الصحة العالمية "، وأعلن الرئيس الأمريكى " دونالد ترامب "فى مايو 2020 رغبته فى الأنسحاب من منظمة الصحة العالمية ، وقام ترامب بإتهام المنظمة بالفشل فى التعامل مع وباء كورونا وأتهامها أيضآ بأنها دمية فى يد الصين تحركها كما تشاء ، وأعلن "دونالد" وقف تمويل المنظمة مما أثار القلق من جانب الكثيرين ومن ضمنهم حلفاء الولايات المتحدة .

وصرح مصدر مسؤل بالإدارة الأمريكية أن تنفيذ هذا القرار سيكون بدءً من 6 مايو 2021 ، وأن من شروط الخروج من المنظمة إعطاء إشعار قبل عام والوفاء الكامل الكامل بالإلتزامات المالية وهذا ما يحدث بالفعل .

وأعلن السيناتور " بوب مينينديز " ، كبير الديمقراطيين فى لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى أن إدارة ترامب أبلغت الكونجرس بالإنسحاب الأمريكى فى وقتى سابق ، وانتقد "بوب" خطوة الرئيس بشدة ، ونشر " بوب مينينديز " فى موقعه عبر تويتر : (لا يكفى وصف استجابة ترامب لكوفيد -19 بالفوضوية وغير المترابطة ، إن هذا لن يحمى حياة الأمريكين أو المصالح ، إنه يترك الأمريكين مرضى ويترك أمريكا بمفردها ) .

والجدير بالذكر ، أن مجموعة من الديمقراطيين إنضموا ل " بوب مينينديز " فى إنتقاده للإدارة ،وقاموا بالتوضيح ان أحتمالية حدوث مخاطر بخروج أمريكا من المنظمة أحتماية كبيرة ، وأكدوا على انه على الرغم من قلة عدد الوفيات ، إلا أن عدد الإصابات فى العديد من الولايات الأمريكية تصل إلى أعداد قياسية يومية لحالات الإصابة بفيروس كورونا .