قائد الجيش الليبى " خليفة حفتر "
قائد الجيش الليبى " خليفة حفتر "

أكد المشير " خليفة حفتر " قائد الجيش الليبى ، أنه قام بإتخاذ الترتيبات للرد على هجمات تركيا ضد لبيا ، وأوضح غرض تركيا الأساسى وراء غزو لبيا .

صرح قائد الجيش الوطنى الليبى " المشير خليفة حفتر " عن هجمات عدوانيه تمارسها تركيا ضد لبيا ، لنية تركيا الوضحة فى السيطرة على ثروات اللبيين ومقدراتهم لمعالجة الأزمة الإقتصادية فى تركيا ، وهذا الهجوم تفعله تركيا عن طريق إنشاء غرف عمليات وإرسال ضباط أتراك ومجموعة من المرتزقة والعديد من الأسلحة لقتال الجيش الليبى .

وقال " حفتر " سنواصل بناء قوتنا المسلحة لحماية أرضنا من الغزو وقطع الطريق أمام الإرهاب ، وأن لبيبا تتعرض لخطر مفزع يهدد حاضرها ومستقبلها من خلال الإستعمار التركى البغيض .

وأفاد المشير ، أن القيادة الليبة أستجابت للمطالب المتكررة من المجتمع الدولى للشروع فى ترتيبات التسوية السياسية ‘ لكن القيادة لا تسمح بإستغلال هذه الفترة لجلب الأسلحة والمرتزقة .

ومن الجدير بالذكر ، ان تركيا تتدخل فى شأن الأزمة الليبية عسكريآ ، وهذا عن طريق إرسال مستشاريها وضباطها لقيادة العمليات الهجومية ضد جيش حفتر ، وأيضآ تساعد تركيا حكومة " الوفاق الوطنى " فى لبيا عن طريق إرسال المليشيات التابعة لها من جنسيات مختلفة لمساعدة هذه الحكومة ضد المشير "خليفة حفتر "